Not known Factual Statements About الأمان التكنولوجي

Wiki Article

ومع ذلك فإن واحدة من الاتجاهات الهامة التي تؤثر في مستقبل الإنترنت هو ظهور الويب اللامركزي.

إنها دعوة للابتكار الأخلاقي وتحقيق التقدم الذي يصب في صالح الإنسانية ويحقق توازنا مثاليا بين العلم والأخلاق.

كما أن تجربة المستخدم لتطبيقات الويب اللامركزية لا تزال أقل سلاسة من تجربة المستخدم لتطبيقات الويب التقليدية، إذ تتطلب تطبيقات الويب اللامركزية معرفة تقنية أكثر من تطبيقات الويب التقليدية.

ويتوقع العديد من الخبراء أن الويب اللامركزي قد يلعب دورا كبيرا في تشكيل مستقبل الإنترنت، وقد يؤدي إلى تغيير الطريقة التي نتفاعل بها مع شبكة الإنترنت، وكيفية استخدامنا لها.

ويمكن للبرامج الضارة، التي غالبًا ما تنتشر عبر مرفق بريد إلكتروني مجهول أو تنزيل يبدو في الظاهر شرعيًا، أن تكون مستخدمة من قبل المجرمين الإلكترونيين لاكتساب المال أو للقيام بهجمات إلكترونية بدوافع سياسية.

بناءً على ذلك يمكن القول إن المسؤولية الاجتماعية للمطورين والمستخدمين.

القطاع الصحي: تتبنى دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المبادرات التكنولوجية المهمة في مجال الرعاية الصحية مثل منصة ملفي، وهي منصة تبادل المعلومات الصحية في أبوظبي، وتعمل على ربط مؤسسات الرعاية الصحية العامة والخاصة في أبوظبي ربطاً آمناً.

يعد الذكاء الاصطناعي تقنية سريعة التطور ويمكن استخدامها لإنشاء هجمات سيبرانية أكثر تعقيدا وقوة، مما يجعل من الصعب اكتشافها والتصدي لها، حيث يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء برامج ضارة أكثر ذكاء يمكنها التهرب من تقنيات الأمان التقليدية، كما يمكن أيضا استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء هجمات تستهدف البنية التحتية الحيوية، مثل شبكات الطاقة أو نظم النقل.

كما يعزز الويب اللامركزي الاستقلالية، وهناك العديد من الأمثلة على ذلك، مثل إنشاء أنظمة الصحافة المستقلة أو المحتوى الإبداعي المستقل، إلى جانب أنظمة الحوكمة اللامركزية.

زراعة ثقافة تنظيمية للابتكار تقدر الابتكار وتشجعه. تعزيز بيئة يتم فيها تمكين الموظفين من توليد الأفكار ومشاركتها، وتجربة التقنيات الجديدة، وتبني عقلية التعلم المستمر والتحسين.

في نفس التقرير حققت الإمارات المركز الثالث عالمياً في إدارة المدن وكذلك في استخدام الشركات تفاصيل إضافية للبيانات الكبيرة والأدوات التحليلية وتوافر الفرص وغياب التهديدات.

يخشى البعض أن يؤدي التحسن السريع للذكاء الاصطناعي إلى تعويض البشر بالروبوتات والذكاء الاصطناعي في بعض المهام.

قد تستهدف أجهزة الرعاية الصحية أو نظم السجلات الطبية، وذلك لأنها حساسة للغاية ويمكن استخدامها لأغراض ضارة، مثل الابتزاز أو التجسس أو حتى إلحاق الضرر الجسدي.

ويقدم الويب اللامركزي للمستخدمين فرصة التفاعل بطريقة أكثر شمولا ولامركزية مقارنة بالويب المركزي الذي يعتمد على وجود جهة وسيطة للتحكم وإدارة البيانات.

Report this wiki page